طائرات "F35" تصل اليوم لجيش الاحتلال الإسرائيلي

آخر تحديث:  12 ديسمبر, 2016 09:52 ص  قسم شؤون صهيونية

طائرات "F35" تصل اليوم لجيش الاحتلال الإسرائيلي

طائرات "F35" تصل اليوم لجيش الاحتلال الإسرائيلي

البراق - وكالات

 

من المتوقع أن تصل اليوم الاثنين، طائرتان من نوع "F35" إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي من أصل 50 طائرة أمريكية من هذا النوع اشترتها "إسرائيل" من الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق موقع "والا" العبري، فإن قائد سرب جوي في سلاح الطيران الإسرائيلي قال في لقاء صحفي عن أثر استيعاب هذا النوع من الطائرات في سلاح الجو الإسرائيلي:"هذا النوع من الطائرات يشكل إجابة على المخاطر الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، ويعتبر وجود هذه الطائرات قفزة نوعية في سلاح الطيران الإسرائيلي".

وعن مواصفات طائرة "F35" قال قائد سرب الطائرات في سلاح الطيران الإسرائيلي، "يبلغ طول الطائرة  15.7 متراً، وارتفاعها 4.33 متراً، وتبلغ سرعتها 1900 كم في الساعة".

وأضاف عن قدراتها العسكرية: "لديها قدرة عالية في إفلات من عمليات الرقابة والمتابعة، يمكن معرفة خط سير الطائرة وارتفاعها من خلال خوذة الطيار، كما يمكنها إعطاء تعليمات صوتية خلال الطيران، ويمكنها رصد عدة أهداف في آنٍ واحد، ولديها قدرة التزود بالوقود في الجو، وهذا النوع من الطائرات تستخدم في قصف أهداف بعيدة، وبقدرتها الطيران 2200 كم بدون التزود بالوقود".

واعتبر الضابط الإسرائيلي أن وجود مثل هذه الطائرات بحوزة جيش الاحتلال الإسرائيلي تزيد من "قوة الردع" الإسرائيلية بشكل خاص لسلاح الطيران وللجيش الإسرائيلي بشكل عام

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018